تعلم برمجة تطبيقات الايفون

تعلم برمجة تطبيقات الايفون


يعد مجال برمجة التطبيقات من أفضل المجالات التكنولوجية خلال الأعوام القادمة، خاصة بعد انتشار التطبيقات بشكل كبير. حيث أصبحت تطبيقات الهاتف الذكي جزء مهم من حياتنا، ويعتبر تعلم برمجة تطبيقات الايفون من أهم الأمور التي يسعى إليها الكثير من الأشخاص في الوقت الحالي. خاصة مع زيادة عدد هواتف الايفون في العالم، ورغبة الأشخاص في ربح المال عن طريق الشبكات الإلكترونية بشكل عام، وتطبيقات الايفون بشكل خاص.

لذلك سوف نتعرف في هذا المقال على طريقة تعلم برمجة تطبيقات الايفون ومعرفة المهارات التي يجب أن يتم اكتسابها خلال تعلم البرمجة.

أسباب تعلم برمجة تطبيقات الايفون

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الأشخاص يقبلون على تعلم برمجة تطبيقات الايفون ولعل من أهم هذه الأسباب التالي: 

  • البرمجة تعتبر من أهم الوظائف في الوقت الحالي. 
  • من أهم ما يميز البرمجة الراتب المرتفع مقارنة بغيرها من الوظائف. 
  • العمل من خلال البرمجة يعتبر أنسب عمل يواكب التطور التكنولوجي في الوقت الحالي. 
  • يساعد تعلم البرمجة على تطوير أفق التفكير، حيث إنها تعتمد بشكل كبير على التفكير المنطقي. 
  • الكثير من مؤسسات العالم تعتمد تعلم البرمجة. 
  • تساعدك البرمجة على التعلم بطريقة صحيحة والقدرة على حل مختلف المشاكل.
  • تعلم البرمجة يناسب كافة فئات المجتمع.
تعلم برمجة تطبيقات الايفون
أسباب تعلم برمجة تطبيقات الايفون

كيف تصبح مطور تطبيقات IOS؟

تعتبر مهنة تطوير تطبيقات الايفون من المهن المربحة، ومطور تطبيقات الايفون هو الشخص الذي يقوم بإنشاء التطبيقات المميزة لمتجر Apple App Store وحتى تستطيع أن تكون مطور تطبيقات IOS سوف يحتاج ذلك إلى وقت ليس بقصير. فيجب أن تستمر وتتابع حتى تحقق هدفك، ولذلك يجب عليك اتباع الخطوات التالية: 

  • في البداية يجب أن تشتري جهاز Mac الذي يساعدك في تحقيق حلمك في أن تصبح مطور تطبيقات IOS محترف. 
  • تحتاج أيضا أن تشتري iPod و iPhone حتى يساعدك على اختبار تطبيقك. 
  • قم بتحميل Xcode الذي يساعدك على إنشاء تطبيقات الايفون بسهولة، وهذا البرنامج مجاني تستطيع تحميله بكل سهولة عن طريق Mac App Store.

الآن يمكنك أن تبدأ رحلتك حتى تصبح مطور تطبيقات الايفون. ومن هنا يمكنك القفز إلى التعليمات البرمجية، ولذلك يجب عليك أن تتعلم لغات البرمجة المناسبة للايفون وهذا ما سنوضحه لك خلال الأسطر القادمة. وأنصحك بالاستفادة من خدمات شركة Go Smart Code التي تساعدك على فهم وتعلم لغات البرمجة بشكل جيد، وتساعدك على تصميم المتاجر الإلكترونية ومضاعفة حجم أعمالك، وغيرها من الخدمات العديدة التي تقدمها الشركة لأي شخص يريد تعلم برمجة تطبيقات الايفون.

تعلم برمجة تطبيقات الايفون
كيف تصبح مطور تطبيقات IOS؟

لغة برمجة تطبيقات الايفون iOS

يرغب الأشخاص في معرفة ما هي لغة برمجة تطبيقات الايفون؟ حيث يجب عليك في البداية تعلم أساسيات برمجة تطبيقات الايفون حتى تستطيع أن تبرمج تطبيق لنظام الايفون بكل سهولة. وحتى تستطيع ذلك يجب أن تكتسب الخبرة الكاملة في استخدام لغات البرمجة، وهناك العديد من لغات برمجة تطبيقات الايفون مثل لغة HTML5، ولغة Objective-c، ولغة ipl، لكن أفضل لغات برمجة تطبيقات الايفون هي: 

لغة سويفت Swift

تعتبر لغة سويفت Swift هي اللغة المعتمدة في شركة آبل في الوقت الحالي، وقد تم إنشاء لغة سويفت في البداية حتى تدعم لغة Objective-c، لكن استبدلتها الشركة مع مرور الوقت بلغة سويفت، وتساعد لغة سويفت المطورين على البرمجة بشكل أسرع وأخطاء أقل، وقد تم تطوير لغة سويفت في عام 2010 وبنيت هذه اللغة على قواعد لغات Python ، و C#، وأول تطبيق تم إصداره باستخدام لغة سويفت كان في عام 2014.

مميزات لغة سويفت Swift

تتميز لغة سويفت بمميزات كثيرة جعلتها أفضل لغة برمجة تطبيقات الايفون ومن أهم هذه المميزات التالي: 

  • تعتبر لغة سويفت من اللغات مفتوحة المصدر التي تمتلك عدد كبير من المبرمجين والمطورين الماهرين في تصميم المواقع الإلكترونية، وإنشاء التطبيقات؛ وذلك لأنها توفر الكثير من الحلول البرمجية المفتوحة. 
  • تتميز لغة سويفت بإيجاد الحلول لجميع المشاكل في أسرع وقت. 
  • لغة سويفت من اللغات السهلة في التعلم وفي نفس الوقت هي من اللغات القوية ولذلك تعتبر من أهم اللغات التي يتعلمها المبرمجون. 
  • تعلم لغة سويفت على برمجة التطبيقات بشكل سريع، وذلك بسبب بنيتها القوية التي تساعدها على العمل بطريقة سريعة مما يؤدي إلى تفوقها على غيرها من لغات البرمجة.
  • تتميز هواتف الايفون بأنها توفر الأمان للمستخدمين حيث يصعب اختراقها لذلك يتم الاعتماد في برمجة تطبيقات الايفون على لغة سويفت؛ لأنها أكثر لغة توفر الأمان والحماية.

إقرأ أيضاً: تعلم البرمجة: خطوات بسيطة للبدء في تعلم البرمجة من الصفر – Go Smart Code

مهارات تساعدك على تعلم برمجة تطبيقات الايفون

هناك خمسة أمور أساسية تساعدك على أن تكون مطور تطبيقات ايفون ماهر وهي سويفت، Swift والعمل مع البيانات، والشبكات، والتحكم في الإصدار، وذلك لأسباب كثيرة منها الآتي: 

  • لأنك كلما تعلمت أكثر كلما فهمت أن هناك المزيد في تعلم برمجة تطبيقات الايفون ولذلك سوف تقضي وقت كبير جدا في الدراسة وتنسى هدفك الأساسي وهو حصولك على وظيفة مطور iOS وليس فقط تعلم بعض الأشياء الجديدة. 
  • لكن إذا استطعت أن تفهم الأمور الخمسة التي وضحناها سوف تساعدك على إنشاء عدد كبير من التطبيقات دون الحاجة إلى تضييع الوقت في تعلم أشياء أكثر عن برمجة تطبيقات الايفون. 
تعلم برمجة تطبيقات الايفون
مهارات تساعدك على تعلم برمجة تطبيقات الايفون

مميزات برمجة تطبيقات الايفون 

تتميز برمجة تطبيقات الايفون بالعديد من المميزات، ومن أهمها التالي: 

  • توفر شركة أبل العديد من التسهيلات التقنية وتحديثها باستمرار من أجل خدمة المبرمجين. 
  • يستطيع المبرمج اختبار كفاءة التطبيق وسهولة عمله عندما يقوم بإرساله قسم الاختبار في أبل.
  • تتميز برمجة تطبيقات الايفون بالتطور والتخصص والسرعة، حيث إنك لا تضطر إلى إدخال العديد من المعلومات. 
  • يحتل نظام الايفون 28.21 % من أنظمة التشغيل حول العالم.
  • تعتبر برمجة تطبيقات الايفون أعلى في السعر من تطبيقات الاندرويد، وبالتالي يستطيع المبرمجون تحقيق أرباح كثيرة. 
  • تستهدف شركة أبل فئات الدخل العالي؛ حتى تستطيع أن تحقق أعلى دخل من خلال التطبيقات. 
  • تطبيقات الايفون موثوقة بسبب السياسات الصارمة التي تضعها شركة آبل على الجودة. 
  • تتميز هواتف الايفون بقوة مفرطة وتتناسب تطبيقات الايفون مع هذه القوة بحيث تسمح لك بتشغيل الألعاب ذات الأداء العالي بأقصى سرعة.
تعلم برمجة تطبيقات الايفون
مميزات برمجة تطبيقات الايفون 

كيفية الربح من تطبيقات الهاتف

الآن بعد أن عرفت كل شيء عن برمجة التطبيقات الايفون وأصبحت مبرمج ماهر تنشئ تطبيقات رائعة، فكيف تستطيع أن تحقق الربح من هذه التطبيقات، وهناك العديد من الطرق المستخدمة لتحقيق ذلك، ومن أهمها التالي: 

  • تحقيق الربح عن طريق الإعلانات 

تعد هذه الطريقة من أشهر طرق الربح من التطبيقات، وهي من الطرق الآمنة، حيث إنك لا تفعل أي شيء غير أنك تسمح بوضع الإعلانات داخل التطبيق الخاص بك، لكن هذه الطريقة تحتاج إلى أن يقوم عدد كبير من الأشخاص بتحميل التطبيق؛ حتى تستطيع أن تحقق ربح من خلاله. 

إقرأ أيضاً: تعلم بيزنس البرمجة – Go Smart Code

  • إنشاء التطبيقات المدفوعة

تساعدك هذه الطريقة في تحقيق الأرباح، حيث يقوم أي مستخدم بدفع المال حتى يستطيع الحصول على التطبيق، وهذه الطريقة من أكثر الطرق المميزة في تحقيق الربح من التطبيقات لكنها تحتاج منك أن تقوم بإنشاء تطبيق مميز ومختلف عن التطبيقات المتوفرة في المتجر؛ حتى تحفز المستخدمين على شراء التطبيق. 

  • استخدام الميزات المدفوعة

تعتبر هذه الطريقة من أشهر الطرق المستخدمة في تحقيق الربح من التطبيقات، حيث إنك تضع بعض المميزات، مثل إزالة الإعلانات أو استخدام ألوان مختلفة، أو استخدام خصائص إضافية، ومن أهم ما يناسب هذه الطريقة أنها تناسب كافة التطبيقات الخاصة بالتصوير أو التصميم أو تطبيقات إدارة المهام وتناسب أيضا الألعاب، خاصة إذا كان تطبيقك يقدم منفعة حقيقية للمستخدم.

تعلم برمجة تطبيقات الايفون
كيفية الربح من تطبيقات الهاتف

وفي الختام، عرضنا لك في هذا المقال الكثير من المعلومات حول تعلم برمجة تطبيقات الايفون، وللاطلاع على المزيد من الموضوعات المرتبطة بمجال البرمجة ندعوك لتصفح مدونة موقع Go Smart Code.

No comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *