أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي للصور

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي للصور


لم يعد إنشاء صور احترافية خالية من الأخطاء والعيوب أمراً صعباً اليوم، في ظل التطور الكبير الذي تشهده صناعة التكنولوجيا والأدوات الكثيرة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي. وفي مقالنا هذا سنعرض لك أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي للصور.

إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي

يحاول المصممون دائماً الحصول على أعلى تأثير ممكن للصور الذين يقومون بإنشائها. لهذا يسعى الكثير منهم لإجراء الكثير من عمليات التعديل والتحرير على الصور للخروج بأفضل نسخة عن صورهم، مما يجعلهم يقضون الكثير من الوقت ويبذلون المزيد من الجهد في سبيل هذا الأمر.

لكن مع التطور الكبير في المجال التكنولوجي، أصبحت عملية إجراء هذه التعديلات لا تحتاج الكثير من المجهود للخروج بصيغ محترفة من الصور التي يقومون بإنشائها. ففي أقل من 5 دقائق يمكنهم إجراء كافة التعديلات التي تعطي نتيجة مميزة ورائعة لصورهم.

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي للصور
إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي

فوائد أدوات الصور بالذكاء الاصطناعي

تعمل برامج إنشاء وتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي بطريقة سهلة دون الحاجة إلى تعلم برامج إنشاء الصور المعقدة. كما أن استخدام هذه الأدوات لتحرير الصور لا يكلف الشخص الكثير من الوقت والمال لتحرير الصورة بشكل احترافي.

إلى جانب ذلك فإن استخدام هذه الأدوات في إنشاء وتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي تنتج صور تتميز بأنها:

  1. تحاكي الواقع وتخدم خدمات التدريب.
  2. إمكانية استخدام الصور المنتجة في الحملات التسويقية المختلفة بحيث تعمل كعنصر جذب للمزيد من العملاء المستهدفين.
  3. توفر هذه الأدوات الكثير من الوقت والجهد المبذول للحصول على صور مميزة وفريدة.
  4. تنتج هذه الأدوات صور فائقة الجودة وبدقة عالية.
  5. يحتاج استخدام هذه الأدوات لميزانيات محدودة للاشتراك في الخطط المدفوعة أو يمكن استخدام الخطط المجانية والتي تكون متاحة في معظمها.
  6. الكثير من أدوات الذكاء الاصطناعي تخدم عدة استخدامات في نفس الوقت، مما يساعد في تحسين تجربة المستخدم دون حاجته للتنقل بين عدد من المواقع لإنهاء عمله.
أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي للصور
فوائد أدوات الصور في الذكاء الاصطناعي

أفضل 10 أدوات ذكاء اصطناعي للصور

فيما يلي شرح يضم أفضل أدوات إنشاء  وتعديل الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي: 

1- أداة Lexica AI

تعتبر أداة Lexica AI واحدة من أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي للصور. حيث يتم إنشاء الصور في هذه الأداة باستخدام نموذج Stable Diffusion والذي يعمل على تحويل النصوص إلى صور. حيث يتم البحث في  قاعدة كبيرة من البيانات الموجودة في الأداة عن صور تتلاءم والنصوص المدرجة في عملية الإنشاء.

تضم الأداة أكثر من عشرة ملايين صورة تمت فهرستها لتكون حاضرة عند كتابة أمر الإنشاء من خلال إدراج نصوص تصف الصورة التي يرغب بإنشائها المستخدم.

2- أداة AutoDraw

تعمل أداة AutoDraw على مساعدة أي شخص على رسم التصميم بطريقة سهلة عن طريق الجمع بين التعلم الآلي والبيانات المفهرسة في الأداة من خلال رسومات الفنانين الموهوبين.

يمكن استخدام هذه الأداة على جميع الأجهزة سواء الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية أو اللابتوب أو الكمبيوتر الشخصي. إلى جانب ذلك تعتبر من الأدوات المجانية التي لا تحتاج إلى تنزيل أو دفع مقابل استخدامها.

3- أداة StockImg

تتميز هذه الأداة بأنها تجعل إمكانية إنشاء صور مهمة سهلة من خلال استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. حيث يمكن من خلالها إنشاء ملصقات مميزة وخلفيات وأيقونات وأغلفة للكتب وصور فريدة ذات جودة عالية.

ومن أهم مميزات أداة Stocklmg أنها توفر صور خالية من حقوق الملكية، لهذا فهي مناسبة لاستخدامها للأغراض التجارية.

إقراء أيضاً: أهم 10 وظائف في مجال الذكاء الاصطناعي – Go Smart Code

4- أداة Stability AI

تعمل هذه الأداة على إنشاء الصور بواسطة الذكاء الاصطناعي بناءاً على المعلومات التي يتم إدخالها على شكل نصوص. فتنتج مجموعة فريدة من الصور والأشكال المميزة.

يضم الموقع أكثر من 200,000 عضو يعملون على تطوير الموقع من خلال إجراء الأبحاث التي تساعد على تنمية استخدامه في مجال إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي، من خلال تطوير نماذج مفتوحة ومتطورة للصور واللغات والصوت والفيديو وغيرها.

5- أداة Topaz Studio AI

تعمل هذه الأداة على إجراء تعديلات على الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي من خلال تحسين الصور. حيث إنه يساعد المصورين والفنانين على إخراج صور مميزة فريدة تعكس براعتهم في التصميم.

كما تعمل هذه الأداة على تقليل الاهتزاز في الصور وترقيتها بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي، فترفع من جودة الصورة بشكل لافت. يمكن استخدام هذه الأداة على أنظمة التشغيل Windows  وMac فقط. كما يمكن تحميلها على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

6- أداة Leonardo.ai

رغم من أن أداة Leonardo.ai تستخدم لإنشاء الألعاب ولكنها تعتبر مولد فريد من نوعه لإنتاج صور احترافية باستخدام الذكاء الاصطناعي. يمكنك من خلال هذه الأداة إنشاء صور لمشاريعك بجودة عالية وبمجهود قليل. لذا فهي تعد من أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي للصور.

يضم الموقع أكثر من 3 ملايين شخص من كافة أنحاء العالم، يستخدمون الموقع في إنشاء الكثير من الصور والألعاب بطريقة ابداعية.

7- أداة DreamStudio

تعمل هذه الأداة بطريقة إبداعية على إنشاء الصور بجودة عالية باستخدام الذكاء الاصطناعي. حيث يمكن من خلالها تحويل النصوص إلى صور اعتماداً على نظام Stable Diffusion. 

تعتبر هذه الأداة وسيلة سهلة وقليلة التكاليف يمكن الاستفادة منها في إنشاء الصور الاحترافية بالمقارنة ببعض الأدوات الأخرى التي تقدم نفس الخدمات عن طريق خطط مدفوعة فقط. كما أن هذه الأداة ملائم استخدامها على الكمبيوتر الشخصي والهواتف الذكيةـ كما تعمل على نظام Mac.

إقراء أيضاً: أهم المعلومات عن الذكاء الاصطناعي – Go Smart Code

8- أداة LeiaPix Converter

تقدم هذه الأداة تجربة فريدة من خلال تحويل الصور ثنائية الأبعاد 2D إلى رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد 3D بتقنية الذكاء الاصطناعي. حيث من خلال LeiaPix Converter يمكنك أن تضفي المزيد من الإبداع إلى إنتاجك الفني من خلال التعديلات التي تطرأ على هذه الرسوم. وأكثر ما يميز هذه الأداة أيضاً أنها مجانية.

9- أداة Brandmark

تقدم هذه الأداة خدمة إنشاء شعارات محترفة بواسطة الذكاء الاصطناعي. لهذا فهي تعد من البرامج المفيدة للشركات والأعمال التجارية المختلفة. فلا يجد أصحاب المشاريع الصغيرة والمدونين صعوبة في إنشاء هوية بصرية لمشاريعهم في وقت قليل وبتكلفة قليلة أيضاً.

يمكن من خلال هذه أداة Brandmark إنشاء شعارات فريدة واحترافية إلى جانب بطاقات الأعمال والرسوم التي يمكن استخدامها في الوسائط المختلفة.

10- أداة Imgcreator

تعمل أداة Imgcreator على إنشاء صور بواسطة الذكاء الاصطناعي بطريقة سهلة وسريعة. حيث تتنوع النتائج التي يمكن الحصول عليها من خلال استخدام هذه الأداة ما بين الرسوم التوضيحية والرسوم المتحركة والصور.

إلى جانب ذلك تستخدم هذه الأداة في تصميم الشعارات التي تعتمد على الصور والنصوص في آن واحد. بالإضافة إلى إنشاء الصور الفنية والتصميمات الفريدة التي تتميز بالجودة العالية.

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي للصور
أفضل 10 أدوات ذكاء اصطناعي للصور

خدمات شركة Go Smart Code

رغم تخصص شركة Go Smart Code في تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهاتف الذكي والتسويق الإلكتروني، لكنها أيضاً تقدم حلول تقنية عالية في مجال تصميم مواقع الذكاء الاصطناعي وأدوات الذكاء الاصطناعي المختلفة. والتي يعد موقعها Seoarab.ai مثال مميز وفريد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

إلى جانب ذلك تعمل شركة Go Smart Code من خلال موقعها الإلكتروني المتطور على تقديم باقة من أدوات الذكاء الاصطناعي التي تخدم صناع المحتوى المكتوب أو المرئي أو المسموع بشكل مجاني.

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي للصور
خدمات شركة Go Smart Code

وفي الختام، عرضنا لك في هذا المقال أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي للصور، يمكنك استخدامها لإنشاء صور احترافية مميزة. ويمكنك الاطلاع على جميع هذه الأدوات في قسم (Ai Tools) في الموقع.

No comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *