كتابة المحتوى بالذكاء الاصطناعي

كتابة المحتوى بالذكاء الاصطناعي


تعتبر كتابة المحتوى من أهم الأساليب التي يستخدمها المسوقون اليوم للترويج للمنتجات والخدمات. وبما أن الحاجة إلى كتابة محتوى عالي الجودة تعد مهمة صعبة، نجد أن الذكاء الاصطناعي حل هذه المعضلة من خلال الكثير من الأدوات التي ساعدت في إنتاج المحتوى. في مقالنا هذا سنعرض لكم أفضل أدوات كتابة المحتوى بالذكاء الاصطناعي.

كيف يستخدم الذكاء الاصطناعي في كتابة المحتوى؟

تعد كتابة المحتوى الرقمي وسيلة جيدة في مجال التسويق الإلكتروني وذلك لوصف المنتجات والخدمات لجمهورنا المستهدف. فباختيارنا للغة التسويقية السليمة، نستطيع أن نكون ضمن النتائج الأولى في البحث على محركات البحث الشهيرة مثل Google وBing.

إلى جانب ذلك، لم يقتصر الوصول إلى الجمهور المستهدف اليوم على موقع البحث فقط. حيث تلعب منصات التواصل الاجتماعي دوراً مهماً وجوهري في الحصول على عملاء محتملين بطرق أكثر سهولة.

هذا التنوع في المنصات دعا إلى إعداد محتوى مخصص لكل منصة. لذا وجد المسوقون في الماضي القريب صعوبة في إنشاء محتوى ملائم لعميلهم المستهدف، وذلك ليفي المحتوى المقدم بمتطلبات كل منصة. 

لكن مع تدخل الذكاء الاصطناعي في تسهيل حياتنا في الكثير من مجالات الأعمال، تم إيجاد الكثير من المواقع والتطبيقات التي ساعدت على تسهيل عملية إنشاء المحتوى سواء الكتابي أو السمعي أو المصور.

كتابة المحتوى بالذكاء الاصطناعي
أفضل أدوات كتابة المحتوى بالذكاء الاصطناعي

أفضل أدوات كتابة المحتوى بالذكاء الاصطناعي

يجب أن نكون على يقين بأن ادوات الذكاء الاصطناعي جاءت لتساعد وتسهل عملنا في جميع نواحي الحياة. وأن وجودها لا يعني إلغاء تام للذكاء البشري.

حتى وان كان ما يقدمه لنا هذا الذكاء متقن ويتعدى توقعاتنا، لكن لا بد من أن ندقق في ما يتم إنتاجه من خلاله ونضع لمساتنا عليه. ذلك لكون كتابة المحتوى بالذكاء الاصطناعي هي وسيلة لتحسين انتاجنا الكتابي فقط لا غير.

في مقالنا هذا سنعرض لكم أهم 7 أدوات يمكن استخدامها لإنشاء المحتوى ستساعدك في عملك التسويقي والكتابي.

كتابة المحتوى بالذكاء الاصطناعي
أفضل أدوات كتابة المحتوى بالذكاء الاصطناعي

1- أداة Rytr

يعتبر موقع أو تطبيق Rytr واحد من الموقع التي يمكن استخدامها لكتابة المحتوى بواسطة الذكاء الاصطناعي. يتميز الموقع بإنتاجه لمادة كتابية فريدة ومتقنة خالية من الأخطاء النحوية.

يمكن إنشاء العديد من المقالات الحصرية على هذا الموقع في الكثير من المجالات مثل: الرياضية والتكنولوجية والاقتصادية وغيرها. إلى جانب ذلك لا يقتصر الكتابة فيه على المقالات حين يمكن إنشاء المدونات أو المراجعات أيضاً.

ويعتبر هذا الموقع مهم لكتاب المحتوى الذين يحتاجون لإنشاء العديد من المقالات بشكل يومي. حيث يعمل نظام الموقع على إنشاء المحتوى بشكل أسرع مع تقديم العديد من الأفكار المتميزة التي تساعد الكتاب في عملهم.

2- أداة Jasper

يعتبر Jasper من أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي التي تساعد في مجال التسويق الإلكتروني. حيث يمكن من خلاله إنشاء منشورات المدونات ووصف المنتجات والسير الذاتية للشركات.

كما يقدم الموقع نسخ للإعلانات والشروحات التوضيحية التي يمكن نشرها على منصات التواصل الاجتماعي. وذلك لكون Jasper يحوي المئات من القوالب الجاهزة، التي يمكن استخدامها بضغطة زر واحدة لإنشاء محتوى فريد واحترافي. 

كما يعمل البرنامج على إنشاء محتوى مخصص يحمل صوت العلامة التجارية خاصتك. مع مراجعة المحتوى لغوياً وقواعدياً وتدقيقه من الانتحال.

إقرأ أيضاً: أهم 5 أنواع للتسويق الإلكتروني| Go Smart Code

3- أداة Surfer

Surfer هو أداة الكتابة بالذكاء الاصطناعي التي يجب عليك استخدامها اليوم. حيث تعمل هذه الأداة على مساعدتك في إنشاء محتوى مقنع يفي بمتطلبات تحسين محركات البحث SEO.

إلى جانب ذلك تعمل هذه الأداة على دراسة منافسيك قبل إعداد خطة المحتوى الذي تحتاج إليه. كل ما تحتاج لعمله هو مدها بالكلمات المفتاحية التي تريدها لتنشئ لك مخطط تفصيلي لمحتوى محسن وذو جودة عالية.

4- أداة Copy.ai

تعتبر أداة كتابة المحتوى Copy.ai من أقوى الأدوات الخاصة بكتابة المحتوى باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث تعمل الأداة على إنشاء نسخ تسويقية ممتازة للشركات.

تحتوي هذه الأداة أيضاً على العديد من القوالب التسويقية التي يمكن أن تساعدك في إنشاء: الإعلانات الرقمية ورسائل البريد الإلكتروني ومحتوى وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها.

كتابة المحتوى بالذكاء الاصطناعي
أفضل أدوات كتابة المحتوى بالذكاء الاصطناعي

5- أداة Scalenut

لم يصبح إنشاء محتوى جذاب وفريد أمراً صعباً مع استخدام هذه الأداة. حيث تساعد أداة Scalenut كتاب المحتوى في تحسين محتواهم،  ليتلائم مع متطلبات محركات البحث وزيادة ظهورهم في النتائج الأولى على محركات البحث.

 لهذا تساعد الأداة على زيادة حركة المرور على الموقع بشكل عضوي دون الحاجة إلى إنشاء إعلانات مدفوعة وغيرها من الطرق التسويقية الأخرى.

6- أداة Grammarly

من منا لا يعرف هذه الأداة، التي تعد وسيلة فعالة للتدقيق اللغوي والنحوي للمحتوى الذي نكتبه. أفضل ما تقدمه أداة Grammarly أنها تعطيك مجال للتصحيح وكذلك اقتراحات لتغيير الكلمات حسب حاجتك من الكتابة.

إلى جانب ذلك يوجد خدمة فحص الانتحال في البرنامج. كذلك تستطيع استخدام البرنامج بشكل مجاني أو مدفوع للحصول على مزايا أكثر فائدة.

7- أداة Hemingway

أداة Hemingway تعتبر من أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي التي يعتمد عليها المؤلفون وكتاب الإعلانات، حيث تساعدهم هذه الأداة على إنتاج محتوى سلس ومفهوم للجمهورهم المستهدف.

يتميز هذا الموقع بأنه يعمل على تحديد الجمل الصعبة التي يصعب قراءتها، إلى جانب الجمل التي تحوي أصوات ذات طابع سلبي. بالإضافة إلى أنه يساعد على إعطاء اقتراحات لجعل محتواك أكثر بساطة وسهولة في القراءة.

إقرأ أيضاً: فوائد الذكاء الاصطناعي في التسويق الإلكتروني| Go Smart Code

في الختام، يعد إنشاء المحتوى التسويقي أو الإبداعي اليوم أكثر سهولة. وذلك لوجود أدوات تساعدك في كتابة محتوى هادف وفريد يساعدك في الوصول الى جمهورك المستهدف. في هذا المقال عرضنا لكم أفضل أدوات كتابة المحتوى بالذكاء الاصطناعي التي ستساعدك كثيراً في عملك.


إلى جانب ذلك لا تتردد بأن يكون لديك مستشار تقني لشركتك، من خلال التواصل معنا في Go Smart Code لنساعدك في زيادة تواجدك الرقمي على الانترنت. وذلك من خلال قائمة مميزة من الخدمات الالكترونية والتسويقية التي تقدمها الشركة.

No comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *